الأربعاء , 24 مايو 2017
الرئيسية / أخبار / مبروك كرشيد: ” 2017 سنة تثمين العقار الدولي بامتياز”
مبروك-كرشيد

مبروك كرشيد: ” 2017 سنة تثمين العقار الدولي بامتياز”

Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on Reddit0Share on Tumblr0Pin on Pinterest0

اعتبر كاتب الدولة لأملاك الدولة والشؤون العقارية، مبروك كرشيد أن 2017 هي سنة تثمين العقار الدّولي، و أنه “يجب أن تكون لدينا رؤية واضحة للعقار، الذي هو في النهاية ملك للمجموعة الوطنية “.

وأكد كرشيد، اليوم السبت 7 جانفي 2017، في اجتماع مع أعضاء الديوان والمديرين العامين ورؤساء الهياكل المركزية التابعة للوزارة على ضرورة إرساء مقاربة واضحة المعالم لما يجب القيام به من أعمال على المستويين المركزي والجهوي.
كما أكد، خلال نفس الجلسة، التي خصصت لتدارس المشاريع المتعلقة بتدخلات مختلف الإدارات العامة وتقدم مشروع إحداث مجلة الأملاك الوطنية، على أهمية حسن استغلال التطبيقات الإعلامية داخل مختلف الإدارات العامة والجهوية وسرعة التعاطي المطلوبة مع الملفات خاصة فيما يتعلق بعمليات الاختبار.
وأوضح أنه لا يمكن تحقيق الاهداف المرجوة في ادارة متباعدة الا بمزيد التواصل و التنسيق مع الإدارات الجهوية. وأشار الى ضرورة الإعداد الجيد للزيارات الميدانية المبرمجة هذه السنة داخل الجهات وبشكل خاص في مستوى الحلول الملموسة للإشكاليات العقارية العالقة .
و دعا كاتب الدولة الى ضرورة التدقيق في خصوص الإحصائيات المتعلقة بموضوع استرجاع العقارات الدّولية مشددا على دورية وتكثيف عمليات مراقبة الضيعات الدّولية الفلاحية .
وعرض المديرون العامّون خلال نفس الجلسة، حصيلة عمل اداراتهم لسنة 2016 والبرامج، التي تم رسمها لسنة 2017 والصعوبات، التي تعترضهم في أداء المهام المنوطة بعهدتهم والتي وعدت سلطة الإشراف بالعمل على ايجاد الحلول المناسبة لها.

Comments

comments