الثلاثاء , 28 مارس 2017
الرئيسية / أخبار / رانيا تموت بردا : تعليق والي جندوبة
%d9%88%d8%a7%d9%84%d9%8a-%d8%ac%d9%86%d8%af%d9%88%d8%a8%d8%a9

رانيا تموت بردا : تعليق والي جندوبة

Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on Reddit0Share on Tumblr0Pin on Pinterest0

أكد والي جندوبة أكرم السبري ،اليوم الأحد 8 جانفي ،أنه كلّف معتمد عين دراهم لزيارة عائلة الطفلة “رانيا” ،البالغة من العمر 9 سنوات و التي توفيت بعد نزلة برد ،بمنطقة أولاد ضيف الله من معتمدية عين دراهم.
وقال الوالي أن الوفاة ناجمة عن زكام حادّ خاصة وان الفتاة سبق وان أجرت عملية جراحية وبسبب عجز أسرتها عن مداواتها أدّى هذا الزكام الحاد إلى وفاتها .

و أضاف الوالي في تصريح لموقع آخر خبر ،أنه تبيّن ان والدها عاطل عن العمل ،ما تسبب في عجزه عن دفع نفقات التداوي ومصاريف العلاج ،حتى انه يملك منزلا يستحق الكثير من العناية (شقوق) باعتبار وان الخاصية التضاريسية لمعتمدية عين دراهم تجعلها منطقة معرّضة دائما للانزلاقات .

وأوضح انه أمر بتمكين والدها ببطاقة علاج مجاني ينتفع بها وعائلته ،إضافة إلى منحة قارةة للعائلات المعوزة وادراجه ايضا في قائمة برنامج تحسين السكن (بمنحة 5آلاف دينار) .

هذا و عقدت لجنة الكوارث الطبيعية اجتماعات في اطار التفاعل مع التقلبات المناخية وموجة البرد الشديد التي كان من المتوقع أن تكون مرفوقة بأمطار وثلوج في المرتفعات ،بهدف مراقبة استعدادات وجاهزية جميع الاطراف المتدخلة على غرار الفلاحة والتجهيز والصحة والتجارة ومدى جاهزية فرق الاستمرار .

Comments

comments