الثلاثاء , 17 يناير 2017
الرئيسية / أخبار / بلحسن الطرابلسي : رشيد عمار التقى بن علي يوم 09 جانفي… وعلي السرياطي لم يحضّر للانقلاب لكنه شارك في عملية التخويف
%d8%a8%d9%84%d8%ad%d8%b3%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d8%b1%d8%a7%d8%a8%d9%84%d8%b3%d9%8a

بلحسن الطرابلسي : رشيد عمار التقى بن علي يوم 09 جانفي… وعلي السرياطي لم يحضّر للانقلاب لكنه شارك في عملية التخويف

Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on Reddit0Share on Tumblr0Pin on Pinterest0

قال اليوم الاثنين، صهر الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، بلحسن الطرابلسي، في حوار له في برنامج التاسعة مساء على قناة التاسعة ان الجنرال رشيد عمار التقى بن علي يوم 9 جانفي 2011.

وأضاف أن بن علي اتصل بالجنوال عمار و طلب منه أن يذهب إلى القصر في سيارة غير تابعة للجيش.

وصرح الطرابلسي أن بن علي اعلم الجنرال عمار بأن الوضع صعب والأمن لم يعد بامكانه السيطرة على الوضع لما لا يتدخل الجيش حتى بحماية المؤسسات.

وأشار الطرابلسي إلى أن الجنوال رشيد عمار كان الحاكم الفعلي لتونس يوم 14 جانفي 2011 بداية من الساعة الثالثة ظهرا.
من جهة أخرى أكد بلحسن الطرابلسي إن مدير الامن الرئاسي الأسبق علي السرياطي شارك في عملية تخويف العائلة الحاكمة خلال فترة الثورة خاصة بن علي من خلال اعلامه بوجود مندس يحاول قتله ومحاولة الآف المحتجين الزحف على القصر نافيا أن يكون السرياطي يخضر للانقلاب لكنه ساهم في عملية التخويف ودفع بن علي للمغادرة.
وأضاف أن السرياطي طلب من بن علي يوم 14 جانفي مرافقة عائلته إلى المطار “قلو تجي معانا للمطار خاطر ما نتهناش بيك وحدك في القصر”.
وأفاد بأن السرياطي الطرابلسي دفع بن علي للصعود على الطائرة وقلو هاني باش نطلع معاك” من أجل طمأنته.ورجح الطرابلسي وجود اتفاق بين السرياطي والجنوال رشيد عمار لخروج بن علي من البلاد.

Comments

comments