الإثنين , 24 أبريل 2017
الرئيسية / أخبار / العثور على حجرة أثرية قيّمة فقدت من الموقع الأثري بسبيطلة
%d8%b3%d8%a8%d9%8a%d8%b7%d9%84%d8%a9

العثور على حجرة أثرية قيّمة فقدت من الموقع الأثري بسبيطلة

Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on Reddit0Share on Tumblr0Pin on Pinterest0

تمكن أعوان الحرس السياحي بمعتمدية سبيطلة من ولاية القصرين، اليوم الأحد، من العثور على الحجرة الأثرية التي فقدت فجر الجمعة المنقضي من الموقع الأثري بسبيطلة مقسومة إلى نصفين وذلك في أحد الاودية خلف الموقع المذكور ، وفق ما أكده، مساء اليوم، لمراسلة (وات) بالجهة، معتمد سبيطلة ورئيس النيابة الخصوصية بهذه المنطقة، جمال الدين منصري.
وذكر ذات المصدر أن التحقيقات ما تزال جارية للكشف عن ملابسات الحادثة، مشيرا إلى أن التحقيقات الأولية شملت أعوان حراسة الموقع الأثري بسبيطلة وسيتم يوم غد عرضهم على أنظار وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين.
وأفاد معتمد المنطقة أنه تمت مراسلة السلط المعنية بالمعهد الوطني للآثار لاتخاذ الاجراءات الضرورية، مشيرا إلى القيمة التاريخية الهامة لهذه القطعة الاثرية التي كانت محل اهتمام وتركيز من قبل العديد من الزوار والسياح.
وأفاد بأن هذه القطعة الاثرية تعود إلى أكثر من 2000 سنة، وهي تحتوي على عدة نقوش وكتابات ورسوم، على غرار عدد من الحجارة والقطع الأثرية الأخرى الموجودة بموقع سبيطلة الأثري، مرجحا أن مرتكبي العملية كانوا يظنون أنها تحتوي على كنز فقاموا بكسرها وعندما تأكدوا أنها فارغة قاموا بإلقائها بالوادي، وفق تقديره.

Comments

comments