الجمعة , 18 أغسطس 2017
الرئيسية / أخبار / إمضاء اتفاقيات مشتركة بين تونس والمغرب
photoshop2

إمضاء اتفاقيات مشتركة بين تونس والمغرب

Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on Reddit0Share on Tumblr0Pin on Pinterest0

من المنتظر أن يُشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم الإثنين 19 جوان على إمضاء عدد من الاتفاقيات الثنائية بين تونس والمغرب ويعقد ندوة صحفية مشتركة مع نظيره المغربي بمناسبة انعقاد الدورة 19 للجنة الكبرى المشتركة التي ستكون مسبوقة بالدورة 15 للجنة المتابعة والتنسيق.

وتتعلق الاتفاقيات والبرامج التنفيذية، التي سيتم توقيعها وعددها 13، بمجالات الاستثمار والطيران المدني والتكوين المهني والتعليم العالي الفلاحي ومعاهد الصيد البحري ومن بينها برامج تنفيذية في مجالات الشباب والشؤون الدينية وحماية المستهلك والرصد الجوي.

وسيجري الشاهد محادثات ثنائية مع كل من رئيس الحكومة المغربي، سعد الدين العثماني، ورئيس مجلس نواب الشعب، الحبيب المالكي، ورئيس مجلس المستشارين، عبد الحكيم بنشماش، وفق ما ذكرت وكالة تونس إفريقيا للأنباء نقلا عن مصدر من رئاسة الحكومة.

هذا، وسيتم في اختتام أشغال اللجنة العليا المشتركة، حسب نفس المصدر، إثراء الإطار القانوني المنظم للعلاقات الثنائية عبر توقيع عدد من الوثائق القانونية ذات العلاقة بالمجال الاقتصادي والموارد البشرية.

وكان رئيس الحكومة يوسف الشاهد قد حلّ بمطار الرباط سلا بالمغرب عشية أمس الأحد وكان في استقباله نظيره المغربي سعد الدين العثماني.

ويرافق رئيس الحكومة في هذه الزيارة، التي تدوم يومين (18 و19 جوان 2017)، وفد يتكون من وزير التكوين والتشغيل وكاتب الدولة لدى وزير الخارجية وكاتب الدولة لدى وزير الصناعة والتجارة المكلف بالتجارة، إلى جانب عدد من مستشاريه والنائب الأول لرئيسة منظمة الأعراف.

يُذكر أن الدورة الثامنة عشر للجنة العليا المشتركة التأمت في تونس يومي 11 و12 جوان 2016 برئاسة رئيسي الحكومتين التونسية والمغربية السابقين الحبيب الصيد وعبد الاله بنكيران.

 

Comments

comments