الثلاثاء , 24 أكتوبر 2017
الرئيسية / أخبار / إرهابيون في السجن مع سجناء الحق العام
سجون مصر

إرهابيون في السجن مع سجناء الحق العام

Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on Reddit0Share on Tumblr0Pin on Pinterest0

قال الناطق الرسمي باسم الادارة العامة للسجون والإصلاح قيس سلطاني في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء “وات” اليوم إن هناك إرهابيين موقوفين يتم سجنهم مع سجناء الحق العام.
وأضاف أن الأشخاص المتورطين في أعمال ارهابية والذين تم اصدار الحكم في حقهم او الموضوعين في الاقامة الجبرية، يتم التعامل معهم حسب درجة خطورتهم ، التي تحددها الادارة العامة للسجون بعد اجراء مراقبة لصيقة لهؤلاء الاشخاص في مراكز الايقاف وبالاستناد الى التقارير القضائية وللنيابة العمومية .
وأشار إلى أن من يعتبرون قيادات في المجموعات الإرهابية ويوصفون ب”الخطيرين” يتم عزلهم ، أما بالنسبة للبقية فإن 5 بالمائة منهم فقط يتم سجنهم مع سجناء الحق العام ، وذلك بسبب عدم توفر الفضاءات في المؤسسات السجنية. ولفت إلى أن الوضع الحالي يفرض وضع استراتيجية لاستقبال هؤلاء الارهابيين ، مضيفا قوله” بالنسبة لنا فان الارهابي هو كل شخص متورط في أعمال إرهابية داخل تونس أو خارجها”.
وأشار المصدر ذاته إلى أن السجون التونسية وضعت نظام تصنيف ، يقوم على تصنيف المساجين في كل القضايا حسب درجة خطورتهم بالتركيز على نظام تسجيل يعتمد فيه على مؤشرات محددة، ومن بينها سلوك السجين ، ويمكن هذا التصنيف من تحديد طريقة التعامل مع السجين (عزله أو فرض المراقبة عليه).

Comments

comments